بيان إعلامي .. تغيير المسمى الوظيفي

بيان إعلامي .. تغيير المسمى الوظيفي

في ضوء خطة الدولة للتحول الرقمي بالجهاز الإداري وبناءً على توجيهات السيد رئيس الجمهورية ، بتطوير أداء كافة الجهات الحكومية ، وافق الاستاذ الدكتور/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على بدء البرنامج الرقمي لتغيير المسمى الوظيفي ( معلم / أخصائي ) على منصة المُعلم للتدريب عن بُعد.

وقد أكد الاستاذ الدكتور/ رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين على أن هذا البرنامج قد تم تحويله من النظام التقليدي إلى النظام الرقمي تيسيراً على السادة أعضاء هيئة التعليم وحرصاً على مصالحهم ، للحفاظ على الوقت والجهد وتوفير المال العام.

وأوضح الاستاذ الدكتور/ مجدي أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ، أنه على السادة المعلمين المستهدفين للتدريب بعد إستيفاء شروط تغيير المسمى الوظيفي ، الدخول للمنصة وضرورة قراءة وإتباع التعليمات والارشادات الخاصة بحجز البرنامج التدريبي وحجز الاختبار الالكتروني في نهاية البرنامج التدريبي.

حيث نوه سيادته أنه سيتم إجراء الاختبار بفروع الاكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظات بعد آداء التدريب Online ، مع التشديد على جميع الفروع بأهمية إتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللآزمة للوقاية من فيروس كورونا حرصاً على صحة وسلامة السادة المعلمين.

والجدير بالذكر أنه يبدأ حجز تدريب البرنامج الرقمي لتغيير المسمى الوظيفي "لمن تقدموا لتغيير المسمى الوظيفي وإستوفوا الشروط اللآزمة" خلال شهر نوفمبر 2020 حيث يبدأ التدريب يوم 15-11 وتبدأ الاختبارات بالفروع من يوم 22-11، وذلك على منصة المعلم للتدريب عن بعد.

لذا على كافة السادة المعلمين المتقدمين لتغيير المسمى الوظيفي وتنطبق عليهم الشروط ، الدخول لمنصة المعلم للتدريب عن بعد : www.pat.edu.eg/platform