وزير التربية والتعليم يصدر قرار وزاري لمنح المعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفى شهادة الصلاحية اللازمة

وزير التربية والتعليم يصدر قرار وزاري لمنح المعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفى شهادة الصلاحية اللازمة

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الرضا الوظيفي للمعلمين، أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا رقم 60 لسنة 2021 بشأن منح السادة المعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفى شهادة الصلاحية اللازمة لذلك.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، إن القرار يشمل إجمالي 4133 معلم استوفوا متطلبات التنمية المهنية اللازمة للنقل من تخصص إلى تخصص آخر أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، منهم عدد 3395 معلم من معلمي التعليم العام وعدد 738 معلم من معلمي التعليم الفني.

وأضاف أن مديريات التربية والتعليم يمكنها إرسال مندوبيها إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين عقب أجازة عيد الفطر المبارك لاستلام كشوف المعلمين الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للنقل من وظيفة إلى أخرى أو من تخصص إلى تخصص آخر أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، وكذلك صورة من القرار الوزاري الخاص بهذا الشأن، وذلك للعرض على السيد المحافظ المختص لإصدار القرارات اللازمة للنقل وذلك بعد التحقق من استيفائهم المتطلبات اللازمة لذلك.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن المعلم هو القوة الدافعة في العملية التعليمية لذا فإن وزارة التربية والتعليم لا تدخر جهدًا في سبيل الإرتقاء به مهنيًا، والحرص على رضاه الوظيفي.