اجتماع أ.د/صلاح غنيم مدير الاكاديمية وقيادات الوزارة مع الدكتور الوزير استعداداً للعام الدراسى

اجتماع أ.د/صلاح غنيم مدير الاكاديمية وقيادات الوزارة مع الدكتور الوزير استعداداً للعام الدراسى

عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع قيادات الوزارة، ومديرى المديريات التعليمية، استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018، والمقرر له أن يبدأ يوم السبت الموافق 23/9/2017.

حيث حضر الاجتماع الأستاذ الدكتور/ صلاح غنيم – مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ، متحدثاً حول جهود الأكاديمية المهنية للمعلمين واستعدادها ، وخطة تدريب المعلمين وخاصة التربية الخاصة والأنشطة وكيفية تشجيع المعلمين على الابتكار والإبداع.

وقد أكد الدكتور طارق شوقى على أن هناك نظام تعليمى جديد سيتم تطبيقه خلال العام الدراسى 2018/2019، يهدف إلى بناء الشخصية المصرية ويعمل تحديدًا علي الهوية المصرية والولاء والانتماء للوطن ، معللا بأن بناء الشخصية يبدأ منذ الطفولة المبكرة من مرحلة رياض الأطفال ثم يستمر ويطبق على باقي المراحل التعليمية ، وأننا نحتاج بجانب هذا إلى تدريب المعلمين على كيفية التعامل والتدريس للطفولة المبكرة.

ودعا بوضع مجموعة من الأفكار والآراء لكيفية تدريب وتوزيع المعلمين فى المديريات والبناء على المشروعات القائمة مثل مشروع المعلمون أولًا، وخطط الأكاديمية المهنية للمعلمين، والتعليم أولًا، ونستهدف جعل هذه التدريبات تحت مظلة واحدة من أجل إعداد معلمين ذو مهارة للطفولة المبكرة.

وفى ضوء الحرص على تهيئة المناخ الجيد والآمن لأبنائنا الطلاب خلال العام الدراسي الجديد ، تم التأكيد على متابعة إعداد قائمة ترشيحات بالمديريات التعليمية للمعلمين الأكفاء والموهوبين فى التدريس ليكون لهم الأولوية فى التدريبات المتميزة. وإعداد خطة تنفيذية لبرامج التدريب.

 اجتماع أ.د/ صلاح غنيم مدير الاكاديمية وقيادات الوزارة مع الدكتور الوزير استعدادً للعام الدراسى الجديد اجتماع أ.د/ صلاح غنيم مدير الاكاديمية وقيادات الوزارة مع الدكتور الوزير استعدادً للعام الدراسى الجديد اجتماع أ.د/ صلاح غنيم مدير الاكاديمية وقيادات الوزارة مع الدكتور الوزير استعدادً للعام الدراسى الجديد