نائب الوزير خلال اجتماع المعلمين : المعلم أساس نجاح العملية التعليمية

نائب الوزير خلال اجتماع المعلمين : المعلم أساس نجاح العملية التعليمية


عقد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، مساء أمس، الاجتماع الدوري للمعلمين لبحث شكواهم ورفع الظلم عنهم بحضور الدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ووائل قمر المستشار القانوني بالوزارة، وهشام جعفر مدير الإدارة العامة للشئون القانونية، وسيد الحلواني مدير عام إدارة الموارد البشرية.
أكد الدكتور محمد عمر، في بداية الاجتماع، أن المعلم هو أساس نجاح العملية التعليمية، وأن هذا اللقاء هدفه حل المشكلات أو العقبات التي تواجه المعلمين .

أضاف عمر، أن الوزارة تنظم مسابقات للمعلمين هدفها إتاحة الفرص للجميع، والوصول إلى أفضل المعلمين ثقافة وعلمًا والتزامًا وخلقًا من أجل الإرتقاء بالعملية التعليمية، وأن الوزارة تحرص على تحقيق العدل والمساواة والشفافية في تلك المسابقات.

دارت عدة مناقشات أثناء الاجتماع حول العديد من النقاط للوصول إلى أنسب الحلول لها ومنها الانتداب، وتغيير المسمى الوظيفي، حيث وافق الدكتور محمد عمر لبعض المعلمات المغتربات على الانتداب لمحافظة أخرى للقرب من محل السكن مع عدم وجود عجز، بإلاضافة إلى موافقته الفورية لتغيير طبيعة العمل لإحدى المعلمات لظروفها المرضية.

كما وجه الدكتور محمد عمر بحل مشكلة تغيير المسمى الوظيفي لأحد المعلمين بإعداد برنامج تدريبي له وعند اجتيازه التدريب يتم تغيير المسمى .

كما أمر بالتحقيق الفوري في شكوى إحدى المعلمات والتي أفادت بتعسف المسؤولين في نقلها إلى وظيفة أعلى رغم ترشحها لها ووضع من هو أقل كفاءة منها ، وفى نفس السياق، تم عرض بعض المشكلات التي هي قيد التحقيق، وقد وعد الدكتور محمد عمر بسرعة انتهاء التحقيق والوصول إلى قرار نهائي فيها.